أرزان ثروات تستحوذ على مبنى للمكاتب في شيكاغو- الولايات المتحدة الأمريكية

news-5-zoom.jpg

سبتمبر 2014- يسر شركة أرزان ثروات ، والتي تخضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية، أن تعلن بأنها قامت بتقديم استشارة لمجموعة من المستثمرين للقيام بالاستحواذ على مبنى للمكاتب الإدارية من الدرجة " أ " بموجب معاملة بيع وإعادة تأجير مع Continental Automotive Systems Inc في دير بارك، شيكاغو، الولايات المتحدة الأمريكية ("عقار كونتيننتال").

ولقد تم إنشاء عقار كونتيننتال، الكائن في إحدى ضواحي شيكاغو، في ولاية إلينوي، الولايات المتحدة الأمريكية، عام 2002  و يمثل العقار المقر الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية لقسم الكترونيات السيارات في شركة كونتيننتال والمكون من وحدات عمل مختلفة إلى جانب سلسلة من الأقسام المكتبية المزودة بمختبرات للأبحاث والتطوير والاختبار. يتكون العقار من مساحة إجمالية قدرها 351,425 قدم مربع موزعة على 8 طوابق. ويتضمن قاعة كبيرة تتسع لــ 300 شخص، وكافتيريا تتسع لــ 500 شخص وموقف سيارات يتسع لـــ 1,209 سيارة.

قامت شركة  أرزان ثروات بدور الاستشاري الاستراتيجي لهيكلة الصفقة والاستحواذ على العقار، بالاشتراك مع شريكها الاستراتيجي شركة 90 نورث العقارية التي قامت بدور الاستشاري العقاري.

والجدير بالذكر أن ما يقارب 60% من العقار مؤجر إلى شركة كونتيننتال بعقد إيجار لمدة 13 سنة مع زيادات سنوية في الإيجار بنسبة 2% ، بينما الـ 40% من المساحة المتبقية شاغرة، الأمر الذي يوفر فرصة لخلق قيمة إضافية للعقار من خلال تأجير المساحة الشاغرة خلال مدة التملك. وعلاوةً على ذلك، يشمل العقار على أرض يمكن بناء مساحة إضافية قدرها  528,575 قدم مربع عليها إن دعت الحاجة .

وعلق السيد/ مهند أبو الحسن – الرئيس التنفيذي لشركة أرزان ثروات:

" تواصل شركة أرزان ثروات التوسع جغرافياً ، حيث بنت سجلاً لها في المملكة المتحدة وألمانيا. وبدورها الاستشاري في هذا الاستحواذ الأول في الولايات المتحدة الأمريكية، تعتبر أرزان ثروات استشاري أساسي لمستثمريها الكرام على صفقات عالية الجودة وبدخل ثابت. من المتوقع أن يوفر عقار كونتيننتال دخل آمن وثابت بمتوسط 7.75 % سنوياً، يدفع شهرياً، فقط من مساحة الـــ 60 % المؤجرة، وبالتالي سيحصل المستثمرين على فرصة لتعزيز إجمالي عوائدهم"

ملاحظات للمحررين

أرزان ثروات (DIFC ) المحدودة

شركة أرزان ثروات هي شركة استشارات استثمارية مسجلة لدى مركز دبي المالي العالمي وتخضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية، وتقوم بتقديم الخدمات الاستشارية لمختلف العملاء حول الاستثمارات العقارية والملكيات الخاصة والاستثمارية الأخرى بإجمالي قيمة 850 مليون دولار أمريكي تقريباً. وتركز الشركة على ترتيب الصفقات الاستثمارية المدرة للدخل في كبرى الأسواق العالمية والاستثمارات المميزة التي تلبي متطلبات العملاء.

شركة 90 North العقارية و شركاؤها (شركة ذات مسؤولية محدودة)

شركة 90 North العقارية هي شركة استثمارية استشارية مستقلة مقرها لندن، و تعمل بالاستثمار العقاري ضمن الشريعة الإسلامية. و مؤسسي الشركة هم فيليب تشرتشل و نيكولاس جود و رئيس الشركة هو جيمس كان.ويجمع المؤسسين  بين الملكيات المميزة والخبرات والسجل الممتاز بتقديم عوائد محدودة الخطورة و المحافظة على زيادة نسبة العوائد وزيادة الاستثمارات. خلال العاميين الماضيين استطاعت شركة 90 نورث إتمام صفقات عقارية بقيمة 425 مليون جنيه إسترليني (680,000,000 $) في المملكة المتحدة، أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، والعمل مع شركائها بالخليج. كما فتحت شركة 90 نورث مكتب في شيكاغو- الولايات المتحدة في يونيو 2014

 

نرافق طموحك