أرزان ثروات تنجز أول تخارج في المملكة المتحدة

news-5-zoom.jpg

يسر شركة أرزان ثروات ، والتي تخضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية، أن تعلن بأنها قامت بتقديم استشارة لمجموعة من المستثمرين ببيع مستودع بالمملكة المتحدة والمؤجر لشركة مستحضرات التجميل العالمية "لوريال". هذا وقد تم بيع العقار المذكور بتاريخ 26/06/2014 إلى صندوق استثمار معروف بالمملكة المتحدة.

تم إنشاء هذا العقار لشركة لوريال في عام 2006 ضمن تطوير Sherwood Park  قرب مدينة نوتنغهام، ويشمل على مساحة 112,806متر مربع للمستودع و 13,254 متر مربع للمكاتب و 78 موقفاً للسيارات بالإضافة إلى مساحة واسعة للخدمات. في ديسمبر 2012 ، قامت شركة أرزان ثروات وشريكها الاستراتيجي وشركة 90 نورث العقارية بالعمل مع مجموعة من المستثمرين للاستحواذ على عقار لوريال بهدف الحصول على دخل شهري بما يعادل 8% سنويا، وفي ذلك الوقت كانت نسبة العائد على الاستثمار المتوقعة عند التخارج هي 12.4 % وذلك عند جمع عوائد الأرباح الشهرية والزيادة المحققة في رأس المال المستثمر.

ولكن نظراً للقبول الكبير من قبل المشتريين لهذا العقار، استطاعت شركة أرزان ثروات وشركة 90 نورث العقارية أن توصي لمستثمريها ببيع العقار بسعر 10,960,000 جنيه استرليني لصندوق استثماري معروف في المملكة المتحدة والذي نتج عنه رفع نسبة العائد السنوي على الاستثمار إلى 16.6% بعد خصم الضرائب والمصاريف.

وعلق السيد/ مهند أبو الحسن – الرئيس التنفيذي لشركة أرزان ثروات:

" أود أن أهنئ مستثمرينا الكرام الذين وضعوا ثقتهم في شركة أرزان ثروات واستثمروا في عقار لوريال . إن من واجبنا أن نسعى دائما للوفاء بوعودنا لمستثمرينا،  لكننا سعداء بتخطي وعودنا وبتلقي مستثمرينا عوائد أعلى بكثير من المتوقع. إن هذا التخارج أثبت الاختيار الجيد للأصول ومقدرة أرزان ثروات على تقديم استثمارات بعوائد أعلى من المتوسط ومخاطر أقل. ونأمل أن نكون دائماً عند ثقة مستثمرينا ونتطلع لتزويدكم بالمزيد من الأنباء الجيدة في المستقبل."

ملاحظات للمحررين

أرزان ثروات (DIFC ) المحدودة

شركة أرزان ويلث هي شركة استشارات استثمارية مسجلة لدى مركز دبي المالي العامل وتخضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية، وتقوم بتقديم الخدمات الاستشارية لمختلف العملاء حول الاستثمارات العقارية والملكيات الخاصة والاستثمارية الأخرى بإجمالي قيمة 750 مليون دولار أمريكي تقريباً. وتركز الشركة على ترتيب الصفقات الاستثمارية المدرة للدخل في كبرى الأسواق العالمية والاستثمارات المميزة التي تلبي متطلبات العملاء.

شركة 90 North العقارية و شركاؤها (شركة ذات مسؤولية محدودة)

شركة 90 North, هي شركة استثمارية استشارية مستقلة، و تعمل بالاستثمار العقاري ضمن الشريعة الإسلامية. و مؤسسي الشركة هم فيليب تشرتشل و نيكولاس جود و رئيس الشركة هو جيمس كان. و لها سجل ممتاز بتقديم عوائد محدودة الخطورة و المحافظة على و زيادة نسبة الاستثمارات . وبعد الانتهاء من الاستحواذ عقارات بحوالي 250 مليون جنيه استرليني خلال العاميين الماضيين، فتحت شركة 90 نورث للتو مكتب في شيكاغو- الولايات المتحدة بالإضافة إلى الاستحواذ على أصول جديدة في أوربا

 

نرافق طموحك